مواد طبيعية يمكنها حرق الدهون في 24 ساعة

استخدام الأدوية في إنقاص الوزن من الأسلحة ذات الحدين وخاصةً لما تتضمنه هذه الأدوية من آثار جانبية وتفاعلات غير آمنة. لذا تعّد المكونات الطبيعية والمكملات الغذائية من الخيارات المثالية لإنقاص الوزن والحفاظ على صحة الجسم دون التأثير على وظائفه الطبيعية.

5 مكونات طبيعية يمكنها حرق الدهون في 24 ساعة


وتُشير الدراسات أن بعض المكونات الطبيعية لها القدرة على حرق دهون الجسم فور استخدامها من اليوم الأول بكميات كافية كما تحوي هذه المكونات نسبة مرتفعة من الفيتامينات، المعادن، والعناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم وتحسين الصحة العامة.

تعرفي على أهم المكونات الطبيعية التي لها القدرة على حرق الدهون خلال 24 ساعة من الإستخدام.

الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة أهمها مركبات البوليفينول التي تعمل على تنشيط عمليات الأيض وحرق الدهون، كما تحمي من الأورام السرطانية والأمراض المرتبطة بتقدم العمر.
تناولي كوبين من الشاي الأخضر  يومياً للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون.

فيتامين D:

يعمل فيتامين D على تحفيز خلايا الجسم للإستجابة لهرمون الأنسولين المسئول عن حرق الجلوكوز للحصول على الطاقة التي يحتاجها الجسم. لذا فإن الحصول على كمية كافية من فيتامين D تساعد على حرق الدهون والسكر الموجود بالدم.
يمكن الحصول على فيتامين D من خلال أشعة الشمس، والمنتجات البحرية وصفار البيض.

القهوة:

يساعد الكافيين على كبح الشهية وهو ما يعد خيار مثالي للأشخاص الذين يعانون من عدم التحكم في شهيتهم، كما تعمل مادة الكافيين على حرق السعرات الحرارية من خلال عملية توليد حرارة داخل الجسم وهو ما يساعد بدوره على حرق الدهون المختزنة بالجسم. وتعد القهوة من المواد المدرة للبول وهو ما يساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم.
تناولي فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يومياً للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة.


القرفة:

تتميز القرفة بالعديد من الخصائص التي تدعم عملية التمثيل الغذائي وتنظيم مستوى السكر بالدم والحد من زيادة الوزن، وخفض مستوى الكوليسترول بالدم وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية وهو ما يجعلها من المواد التي يُنصح بتناولها أثناء أنظمة الريجيم المختلفة كما أن خصائصها الحارة تساعد على توليد حرارة داخل الجسم وهو ما يساعد على حرق الدهون.
تناولي كوب من مغلي القرفة يومياً، كما يمكن خلط نصف ملعقة من الزنجبيل ونصف ملعقة من القرفة وتناول كوب من مغلي الخليط يومياً.

الفلفل الحار:

تشير العديد من الدراسات أن الفلفل الحار من الاطعمة التي تساعد على خفض الوزن بفضل احتوائه على مادة الكابسيسين والتي تساعد على الشعور بالشبع كما تعمل على تقليص الأنسجة الدهنية وخفض مستويات الدهون بالدم.
ويعمل الفلفل الحار أيضاً على خفض الوزن من خلال زيادة معدل الأيض وتوليد الحرارة داخل الجسم التي تزيد من عملية التعرق وحرق السعرات الحرارية.

حاولي إدراج الأطعمة السابقة في نظامك الغذائي للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون بالجسم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة حل مشكلة تثبيت مسنجر الفيسبوك facebook messenger apk