كتاكيت علي بطاقة التموين حلول لخفض اسعار الدواجن والبيض

كتاكيت علي بطاقة التموين..

اصبح حديث في الشارع المصري يعلو فوق حديث ارتفاع أسعار الدواجن، والارتفاع المتزايد أدى إلى وجود أزمة بالفعل، وطالب البعض بمقاطعة شراء الدواجن لحين انخفاض الأسعار ولكنه ليس الحل الوحيد، فهناك حلول أخرى لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار الدواجن. 

كتاكيت علي بطاقة التموين


ماهي أسباب ارتفاع أسعار الفراخ.


يقول تامر أباظة، مستشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لقطاع الدواجن في محافظة دمياط، إن أزمة ارتفاع أسعار الدواجن أسبابها كثيرة، منها التجار أنفسهم، وهناك دور كبير للدولة للمساهمة في إيجاد حلول لأزمة متمثلة في الغرفة التجارية التى تعمل على إقامة منافذ غذائية لبيع الدواجن ومصنعات الدواجن بأسعار اقل من الموجود بالسوق والمحلات.

كتاكيت المزرعة

50 كتكوت علي بطاقة التموين لكل مواطن

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لقطاع الدواجن بدمياط، الى وجود مقترح بشأن صرف كتاكيت على بطاقات التموين للمواطنين، بمعنى أن تقوم وزارتا التموين والزراعة بالتنسيق فيما بينهما بصرف على سبيل المثال 50 كتكوتا لكل مواطن منتفع بالتموين، وذلك لتربيتها والاستفادة منها، وبافتراض أن هذا الرقم سيصل إلى 30 دجاجة بعد أن يموت عدد كبير منها يصل إلى 20 كتكوتا نتيجة لأسباب كثيرة أثناء التربية، ففي النهاية سيظل ما لا يقل عن 30 كتكوتا لكل أسرة مصرية مع التربية، والمقصود “التربية البيتى"، وسيتم الاستفادة بتلك الكتاكيت بعد تربيتها كدواجن.

وأوضح أنه لكى تتم الاستفادة الفعلية من تربية الكتاكيت، يجب توعية الأسر المصرية بالأمراض والفيروسات التى قد تصيب الدواجن، ومنها إنفلونزا الطيور، فالتوعية والتثقيف سيمنعان من انتشار أى مرض قد يصيبها.


وأضاف أنه يجب على الدولة في ظل القيادة السياسية الحكيمة أن تفكر خارج الصندوق وتضع حلولا فعلية للقضاء على أزمة ارتفاع أسعار الدواجن التى تشهدها البلاد للخروج من تلك الأزمة.

     

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء

حقيقة إلغاء مباراة الأهلي والمصري بعد سيول الإسكندريةلو كسرت شهادة 18% وأعدت استثمارها في الـ 25%.. كسبانة ولا خسرانة؟غزل المحلة يوجه صدمة لـ النادي الأهلي.. تفاصيلسعر الذهب الآن في مصر بالفترة المسائيةبعد الخطأ القانوني.. اتحاد الكرة يحسم الجدل حول إعادة مباراة فيوتشر وبيراميدزاتحاد الكرة التونسي يفاوض الأهلي بشأن كريستو.. تفاصيلأمطار غزيرة على 5 محافظات غدا .. الأرصاد تحذر المواطنين"بحر المياه" في استاد برج العرب يثير الجدل قبل مباراة الأهلي والمصري| حقيقة الصورة المتداولة.


«منهل الظرافة».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب

بـ 4000 جنيه..أفضل موبايلات سامسونج وشاومي وريلمي

فستان مختلف.. نوال الزغبي تثير الجدل بظهورها

رشا نصر: الزوج له حق اقتسام مصاريف المنزل مع زوجته العاملة

مصطفى بكري: الضغوط على مصر لا تتوقف..ومطالبات أمريكية بالإفراج عن إرها...

مصرع عامل خلال حريق مصنع أسمنت قنا

كواليس العثور على وثائق للرئيس الأمريكي بايدن.. فيديو

لجلسة الغد.. تأجيل محاكمة صيدلانية وممرضة لاتهامهما بالتسبب في وفاة سج...



موضوعات متعلقة

رئيس جامعة دمياط يزور كنيسة السيدة العذراء لتقديم التهنئة بعيد الميلادوكيل تعليم دميـاط يتابع سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الأولتحرير 78 محضرا تموينيا بدمياطالدفع بـ 17 طن أرز بمدن دمياط للبيع بسعر 15جنيها للكيلوتحرير 45 محضرا بدمياط لعدم توريد الأرز الشعير للشون الحكوميةضبط لحوم منتهية الصلاحية في مطعم بمدينة كفر البطيخ89 محضرا تموينيا بدمياط وتوريد 42 طن أرزضمن حياة كريمة.. الكشف على 1819 مواطنا بدمياط

نتحاسب بعدين .. مصطفى بكري يوجه رسالة قوية للإعلاميينكيف أسقطت الرقابة الإدارية رئيس لجنة التصالح بالقاهرة برشوة المليون جنيه؟تركيا تعلق على قرار القضاء الليبي بشأن وقف العمل باتفاقية الغاز والنفطإصابة دامية لـ أفشة في مباراة الأهلي والمصريزيلينسكي أمام طريق مسدودة.. الجبهة تنهار وتحذيرات من كارثة في كييفهل يصح إعطاء البائع الفقير أكثر من ثمن السلعة بنية الصدقة؟.. الإفتاء تجيب

ﺑﺎﻟﺼﻮﺭ

زي الجاهز.. طريقة تحضير بودرة السحلب

"لو مخطوبة للشخص ده هسيبه".. أمينة شلباية تنصح فتاة تشكو من عادات خطيبها

بعد اللوك الأخير.. 10 صور آثارت ضجة لـ أصالة خلال الفترة الماضية

فستان مختلف.. نوال الزغبي تثير الجدل بظهورها| شاهدفيديو

كتاكيت على التموين.. حلول برلمانية لخفض سعر البيض والدواجن|تغطية خاصة

قاتل عريس كرداسة قبل 5 أيام من زفافه يعترف: حلفت ميفرحش |فيديوجراف

رسالة مرتضى لكهربا وموقف الأهلى من عمر كمال والبدري يعود لتدريب فريق مصري

أمطار غزيرة ورعدية .. وتعطيل الامتحانات ببعض المحافظات |تغطية خاصةالمزيدﻣﻘﺎﻻﺕنجاة عبد الرحمنالاقتصاد المصري وحرب الجيل السابعغادة جابرقادة التغييرعبد المعطى أحمدحول فيديو كوبري الساحل


 لأعلي

صدى البلد

اهم الاخبار

facebook

twitter

youtube

instagram

instagram

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة حل مشكلة تثبيت مسنجر الفيسبوك facebook messenger apk